المواضيع العامة

كيف تعرف ان الله سبحانه وتعالى راضي عنك ام لا

قد تتساءل بينك وبين نفسك هل  الله سبحانه وجل وعلا راضي عني ام لا ؟
قال اهل العلم رحمهم الله , إذا الطاعة جَر الطاعة دل على رضى الله تعالى كيف؟
ان هذا الامر هو امر حساس اي قد تكون من القائمين والمصليين والصائمين …الخ لكنك تغتر بعملك , انتبه من ان تكون تغتر بعملك , اذ قال اهل العلم رحمهم الله , سحرة موسى (عليه السلام ) لم يسجدوا لله سجدة الا سجدة الاولى كما في قوله تعالى :((فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون ( 45 ) فألقي السحرة ساجدين ( 46 ) قالوا آمنا برب العالمين ( 47 ))صدق الله العظيم .
هذه السجدة الوحيدة فقتلوا فدخلوا الجنة , وجاء رجل الى رسول الله , فقال يارسول هل اسلم ام اقاتل , قال اسلم فقال اشهد ان لا اله الا الله وانك رسول , فأخذ السيف وقاتل فقُتل فمات , فقال الرسول (ص) دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة.. الامر الثاني الرجل الذي جاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وآمن به وصلى معه الفجر وصلى معه الصلوات الخمس وكان يرى الرسول كل يوم عياناً فقاتل مع رسول الله فوقع في جرح عظيم , فقال الصحابة هنيئاً له الجنة , فقال الرسول هو في النار , هو لم يمت كان يعاني من الجروح العميقة كان يدخل في سكرات الموت ويموت , لكن احد الصحابه قال بيني وبينه نسب فراقبته لاني اريد ان اعلم لم هو في النار فرأه فأذا هو يقوم بوضع السيف على الارض واتكئ بقلبه وغرز في قلبه فمات فقال للرسول ما رأه  , فقال الرسول اشد اني رسول الله..
لذا انتبه ان تكون مغتراً بما تعمل به فتبلى فتموت على ذنب , ويقول احد الشيوخ انا اتعجب ان بعض المصلين يطلبون العلم ويقومون الليل كله لكنهم يرون الاخرون بنظرة دون لانهم قد لايصلون مثلهم , ولربما هؤلاء لهم مكانة اعظم عند الله لانهم تواضعوا استكانوا لله عز وجل , والتواضع باب من ابواب الجنة , وقال الرسول (ص) :  عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (( إِنَّ الرَّجُلَ لَيَبْلُغُ بِحُسْنِ خُلُقِهِ دَرَجَةَ الصَّائِمِ الْقَائِمِ ))صدق رسول الله .
إذا كيف تعرف ان الله راضي عنك , ذلك يكون عندما تزيد في الطاعة مع التواضع للخلق , وازدلت على نفسك الخفاء والله اعلم
بمعنى اي المؤمنين احب الى الله يارسول الله : قال عليه الصلاة والسلام ((المؤمن الخفي التقي)) خفي عن لسان الناس وسمومهم لايشاركهم في النميمة والنفاق ويتقي الله.. والله اعلم
                                          ⇓⇓للاستماع ومشاهدة المحاضرة كاملة عن نفس الموضوع ⇓⇓


رضا الله عنك
رضا الله عنك
هل الله راضي عني
هل الله راضي عني
مناجاة
مناجاة
المؤمن التقي الخفي
المؤمن التقي الخفي
ادعوا الله جهرا وسراً
ادعوا الله جهرا وسراً
رضا الله سبحانه
رضا الله سبحانه
رضا الله عنك
رضا الله عنك
استغفر الله واتوب اليه
استغفر الله واتوب اليه
السابق
كمأ عراقي في محافظة الأنبار
التالي
تعلم بالصور تزيين فناء بيتك بأبسط المواد لتصميم راقي

اترك رد