غير مصنف

بيل غيتس

نبذة عن حياة بيل غيتس

من هو بيل غيتس؟

بيل غيتس (ولد في 28 أكتوبر 1955) قام هو وشريكه بول ألين بتأسيس وبناء أكبر شركة برمجيات في العالم، مايكروسوفت،

من خلال الابتكار التكنولوجي، واستراتيجية الأعمال الحثيثة وتكتيكات الأعمال العدوانية.

في هذه العملية، أصبح غيتس واحدة من أغنى الرجال في العالم. في فبراير

2014، أعلن غيتس أنه تنحى عن منصبه كرئيس لشركة مايكروسوفت للتركيز على العمل الخيري في مؤسسته، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس.

بيل غيتس

الأسرة والطفولة

نشأ بيل غيتس في عائلة من الطبقة الوسطى مع شقيقته الكبرى كريستيان، والأخت الصغرى ليبي. وكان والدهم، وليام. غيتس الأب، واعد، إذا كان خجولا إلى حد ما طالب القانون عندما التقى زوجته المستقبلية، ماري ماكسويل. كانت طالبا رياضيا في جامعة واشنطن،وشاركت بنشاط في شؤون الطلاب وقيادتهم. كان الجو العائلي غيتس دافئا وقريبا، وتم تشجيع جميع الأطفال الثلاثة على المنافسة والسعي للتميز. وأظهر بيل علامات مبكرة على القدرة التنافسية عندما ينسق الألعاب الرياضية .

 

بيل غيتس
بيل غيتس

كان بيل على علاقة وثيقة جدا مع والدته، ماري، التي عملت في مهنة قصيرة ك تدريسيه في احدى المدارس ثم كرست وقتها للمساعدة في مساعدة الأطفال والعمل في الشؤون المدنية ومع الجمعيات الخيرية.بعد بضعة أشهر من زواجهما توفت والدته  بسبب سرطان الثدي، في عام 1995 أخذ بيل وميليندا بعض الوقت  للسفر والحصول على منظور جديد للحياة والعالم. في عام 1996، ولدت ابنتهما الأولى، جنيفر. بعدها ولد ابنهما، روري، في عام 1999، ووصلت ابنة ثانية، فيبي، في عام 2002.

 

على مدى السنوات القليلة المقبلة، ومشاركة بيل مع مؤسسة “بيل وميليندا غيتس” التي احتلت الكثير من وقته واهتمامه. في عام 2006، أعلن غيتس أنه كان يتنحى من  العمل بدوام كامل في مايكروسوفت لتكريس المزيد من الوقت الجودة للمؤسسة. وكان آخر يوم كامل له في ميكروسوفت هو 27 يونيو 2008. وفي فبراير 2014، تنحى غيتس كرئيس لشركة مايكروسوفت من أجل الانتقال إلى منصب جديد كمستشار تكنولوجيا، ثم استبدل الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر، ساتيا ناديلا البالغة من العمر 46 عاما.

الان بيل غيتس وميليندا غيتس يعملان في مؤسسات خيريه ويدفعون نصف ثروتهم لها

تبلغ ثروة بيل غيتس الان 89 بليون دولار لحد الان …♥

بيل غيتس